القهوة التركية وعلاقتها بالرياضيين

+Google Pinterest LinkedIn Tumblr +

كشفت إحدى الدراسات التى قامت بنقلها مجلة “جورنال أوف باين “ أن تناول فنجان أو فنجانين من القهوة التركية يوميا يساعد في التخفيف من الألم الذى يحس به الرياضين عند إنتهائم من ممارسة الرياضة.

وقد قام الباحتون بعمل تجربة حول هذه الدراسة التى تضمنت 9من الفتيات اللواتى لا يتناولن الكافين (مادة موجودة في القهوة التركية ) واللواتي لم يسبق لهن ممارسة الرياضة .

فقام الباحتون باخضاعهم لبعض التمارين الرياضية لمدة يومين وقد سببت لهم هذه التمارين بعض الألم والشد العضلى الخفيف ومن أجل معالجتهم قام العلماء بتقسيم هؤلاء الفتيات إلى قسمين قسم تناول بعض الأدوية المهدئة وقسم أخر تناول مادة الكافين الموجودة في القهوة التركية .

فكان الفرق كبير فى نسبة التحسن حيت تحسنت حالة الفريق الذى تناول مادة الكافين بنسبة 50% أما المجموعة الثانية فقد كانت نسبة التحسن ضعيفة مقارنة بالمجموعة الأخرى.

من هنا نلاحض أن القهوة التركية التى تحتوى على مادة الكافين تعتبر من أبرز المهدئات التى تساعد الرياضيين على الشفاء من الألم والشد العضلى الذى يحدت أتناء فترة ممارسة الرياضة وهذا المفعول المخفف لقوة الألم قد يفيد بعض الامراض الأخرى .

فوائد القهوة لا تنحصر فقط علي ما ذكرنا بل لديها فوائد أخرى نذكر منها :
1. تمنع الجسم من الجفاف
2. تساعد على تنشيط الحيوانات المنوية
3. تنشط العقل
4. تساعد على تخفيف أزمات الربو.

مشاركة.

نبذة عن الكاتب

اترك رد